الطائر الدوليالملحق
أخر الأخبار

الهند تحتفل بمرور 75 عاماً على استقلالها

الطائر – لبنان:
بمناسبة مرور 75 عامًا على استقلال الهند، خاطب معالي رئيس وزراء الهند السيد ناريندرا مودي الأمة وأطلق “Azadi Ka Amrit Mahotsav” في 12 مارس 2021 من سابارماتي أشرم، غوجارات.
تبدأ “أمريت ماهوتساف” 75 أسبوعًا قبل 15 أغسطس 2022 وسيستمر حتى 15 أغسطس 2023. Azadi Ka Amrit Mahotsav هي سلسلة من الأحداث التي تنظمها حكومة الهند للاحتفال بالذكرى السنوية الخامسة والسبعين لاستقلال الهند والتي ستصادف في 15 أغسطس 2022.
12 مارس هو يوم خاص في تاريخ الهند المجيد. في هذا اليوم من عام 1930، بدأت مسيرة داندي الشهيرة بقيادة المهاتما غاندي. أشاد رئيس الوزراء مودي بالشخصيات العظيمة التي شاركت في النضال من أجل الحرية في الهند و “بادياترا” (مسيرة) من سابارماتي أشرم، أحمد أباد (غوجارات) المكان المحدد الذي بدأ منه المهاتما غاندي مسيرة داندي.
ستكون بمثابة تذكير بالتضحيات التي بذلت في كسب حريتنا. الرحلة  التي بدأت من أحمد آباد  ستنتهي في داندي التي تبعد حوالي 241 ميلاً عن أحمد أباد.
هناك خمسة جوانب يجب تسليط الضوء عليها في الاحتفالات بالذكرى الخامسة والسبعين لاستقلال الهند كما حددها رئيس الوزراء السيد ناريندرا مودي وهي: نضال الحرية، أفكار في 75، إنجازات في 75، إجراءات في 75، قرارات في 75. وبهذه المناسبة أطلق رئيس الوزراء أيضًا موقعًا على شبكة الإنترنت: http://india75.nic.in
كما ستنظم سفارة الهند في بيروت سلسلة من الفعاليات الثقافية والأكاديمية وغيرها خلال هذه الفترة للاحتفال بـ Amrit Mahotsav بطريقة لائقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى