الملحقمنوعات
أخر الأخبار

الرابرز التونسي “بلطي” يتصدر توب 20 الأغاني العربية الدولية

الطائر – كندا:

إعداد: غارو صليبيان

ننشر لكم بالتعاون مع موقع الكلمة نيوز من كندا، لائحة مميزة تشمل أفضل 20 أغنية عربية دولية ناجحة ما سيتيح الفرصة لاختيار أكبر عدد ممكن من الأغاني. 

 حققت أغنية “يا حسرة” للرابر والفنان التونسي بلطي، نجاحا كبيرا ما أهلّها  التربع على عرش الأغاني الأكثر استماعا في تونس والعالم العربي، بحيث وصل عدد مشاهداتها الى 22 مليون مشاهدة عبر قناة بلطي الرسمية على موقع تحميل الفيديوهات يوتيوب.

“يا حسرة” من ألحان وكلمات بلطي بالإشتراك كتابيًا مع رضا شيري ومن إنتاج “بلطي بروداكشن” وشبكة “ميوزيك”،  وأشرف على إخراج الكليب “كويفيا”. وتروي الأغنية تحسّر بلطي على الأيام الماضية خصوصًا مع الوالد والوالدة وكيف أن الحياة تغيّرت نحو الأسوأ في كل شيء. وهي من النوع إلانتقادي اللاذع والهادف للأوضاع السياسية والإقتصادية والإجتماعية بكل أطيافها. وقد استرعت الأغنية إهتمامًا واسعًا بإستخدامها الآلات التقليدية وهو ما يعتبر نادرًا في أغاني الراب.

ويعتبر بلطي في طليعة  الرابرز في  تونس حيث يشكل مع مجموعة منهم من أمثال بيلدوغ وكلاي بي جي جي وغيرهم  من المتفوقين فنيًا حالة خاصة تتفوق وبعشرات المرات بالمشاهدات على الأغاني التقليدية، خصوصًا وان القاسم المشترك بين أغاني فناني الراب التي تعرف نجاحاً قياسياً هو اهتمام هذه الأغنيات بمواضيع تخص الشباب التونسي، الذي يعاني التهميش، ما دفع البعض إلى المخدرات والإجرام ومخالفة القوانين هرباً مما يرونه في واقعهم الصعب.

يذكر ان بلطي اشتهر بأغنية “يا ليلي” عام 2017 برفقة الطفل حمودة، والتي حققت رقمًا قياسيًا في عدد المشاهدات في كل العالم العربي، حيث وصلت الى اكثر من 710 مليون مشاهدة، بالإضافة الى عشرات النسخ من محاولات تقليد الأغنية عبر الريميكس من قبل العديد من الدي دجايز.و هو أول فنان من تونس يتصدّر قائمة لائحة توب 20 العربية العالمية عبر موقعنا الكلمة نيوز.

من جهة ثانية، حافظ المغني السويدي من أصل فلسطيني إريك سعادة على مرتبته في القائمة التي تشهد هذا الأسبوع دخول أغنيتين جديدتين الأولى “حزين” للفنانة الإماراتية أحلام  والثانية “نفسي تعرف” للمغنية والممثلة المصرية ياسمين علي.

توب 20 الأغاني العربية الدولية

الأسبوع الثاني عشر -2021

عنوان الأغنية الإسم الأسبوع الحالي الأسبوع الفائت
يا حسرة بلطي 1 4
Minefields فوزية مع جون ليجند 2 2
دوب مايا دياب 3 6
حب غلط محمود العسيلي 4 7
طبيعي جوزف عطية 5 1
صبّارة دوزي 6 17
بالمبدأ مي مطر 7 3
خايف أدهم النابلسي 8 12
مبتكبريش رامي جمال 9 14
Allo les amis حاتم عمور 10 20
ولا في الأحلام وائل جسّار 11 8
ملفت الإنظار حسين الجسمي 12 5
فيه ناس حمزة نمرة 13 11
غير الناس يارا 14 9
عدى الكلام – يا حبيبي رولا قادري 15 19
(سعد لمجرّد – محمد رمضان – غيمس)
Every Minute إريك سعادة 16 18
حزين أحلام 17 *
خليناهالكم دجليل باليرمو مع عقيل الصغير 18 13
يا غالي (فرقة جيتارا) رولا قادري 19 10
نفسي تعرف ياسمين علي 20 *

المصدر: الكلمة نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى