الملحقمجتمع
أخر الأخبار

افتتاح مبنى الصليب الأحمر في شبعا

الطائر – لبنان:

زار سفير الهند الدكتور سهيل أجاز خان، برفقة رئيس البعثة السيد جاجيت سينغ جنوب لبنان في 5 حزيران، وافتتح مبنى الصليب الأحمر المشيد حديثًا في بلدية شبعا وخصص المبنى لأهالي شبعا. فالمبنى هو جزء من دعم حكومة الهند للمجتمعات المحلية في جنوب لبنان.

وقد تم تنظيم حفل التدشين من قبل اليونيفيل بالاشتراك مع البلدية المحلية. حضر الحفل السيد محمد صعب رئيس بلدية شبعا ورئيس اتحاد العرقوب، والعميد خافيير مور لالاغونا قائد القطاع الشرقي في اليونيفيل، والسيد قاسم هاشم  عضو مجلس النواب عن حاصبيا مرجعيون، والشيخ إسماعيل ضلي قاضي حاصبيا مرجعيون، العقيد موهفر سينغ غريوال، وسام سينا، قائد الكتيبة الهندية، وممثل عن القوات المسلحة اللبنانية، وكبار مسؤولي الصليب الأحمر، وعدد من الشخصيات المحلية.

[اشترك في قناة ‫«الطائر» على يوتيوب]

وجدد السفير الدكتور خان، في خطابه، التزام الكتيبة الهندية، كجزء من اليونيفيل، بالمساهمة في إحلال السلام والاستقرار والأمن في جنوب لبنان وفقاً لتفويض الأمم المتحدة. كما أكد السفير على أواصر الثقة القائمة والاحترام المتبادل بين الكتيبة الهندية والمجتمعات المحلية. وأشار السفير إلى أن المشروع هو مشروع تاريخي له تأثير اجتماعي كبير وسيخدم القرى والبلديات المجاورة بالإضافة إلى شبعا حيث يقع المبنى وأن المشروع سيعزز القدرة الحالية للصليب الأحمر في المنطقة عدة مرات.

شكر رئيس بلدية شبعا وقائد القطاع الشرقي وكبار الشخصيات المحلية الأخرى حكومة الهند بحرارة في خطاباتهم على هذا المشروع الإنساني.

لطالما دعمت الكتيبة الهندية التي كانت جزءًا من اليونيفيل منذ 21 عامًا المجتمعات المحلية من خلال مبادراتها الإنسانية المختلفة، وسيعمل هذا المشروع على تعزيز أواصر المحبة والصداقة بين الهند ولبنان.

وبهذه المناسبة، أشاد السفير الدكتور خان أيضًا بالسيد الراحل محمد أسعد هاشم، نائب رئيس بلدية شبعا السابق الذي ارتبط ارتباطًا وثيقًا بالمشروع ولكنه لسوء الحظ توفي بسبب حادث مروري في وقت ما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى