الملحقمنوعات
أخر الأخبار

فلافل…فلافل

خاص الطائر – مهى كنعان:

منذ ما يقرب الـ ٣٠ عاما تحول صديقي الى رجل نباتي، فجأة قرر ان يمتنع عن تناول اللحوم البيضاء والحمراء واكتفى بتناول الخضروات. اذكر مرة عندما التقيته قلت له: “كيف فيك تضل واقف عـ اجريك من دون ما تاكل لحمة ودجاج، انا والله بوقع بارضي” عندها أطلق صديقي ضحكة عالية وقال: “سوف تعتادين لو اردت ذلك”، وراح يشرح لي أهمية النظام الغذائي النباتي والذي يمكن من خلاله مد الجسد بكل أنواع الفيتامينات الضرورية والمهمة التي تعطيه الطاقة اللازمة للاستمرار طيلة النهار.

اليوم عادت بي الذاكرة الى تلك السالفة، وقلت في قرارة نفسي “والله صديقي على حق”.

[اشترك في قناة ‫«الطائر» على يوتيوب]
فبعد الجنون بالأسعار الذي وصل اليه كيلو اللحم اليوم وبعد رفع الدعم عنه من قبل دولتنا الكريمة، بات من الافضل أن نتحول الى نباتيين شئنا أم أبينا، لانه لم تعد لدينا المقدرة على شراء كيلو اللحم بـ ١٥٠ ألف ليرة وربما أكثر، لان كل جزار “يغني على ليلاه”، ويجزر فينا كما يحلو له.

لك يا صديقي أقول هنيئا لك قرارك الذي اتخذته منذ سنوات، وادعو كل من يقرأ مقالي هذا أن يتحول الى نباتي فان كان لدينا بعد المقدرة لشراء نصف كيلو لحم اليوم ربما بعد أيام سوف تنعدم… ولنعتمد على الفلافل الذي يعتبر وجبة غذائية كاملة كون الحمص من مكوناته الرئيسية ويحتوي على بروتين نباتي يجعله مثالياً لنظام غذائي نباتي ويوفر شعوراً بالشبع يدوم طويلاً ويقلل من الرغبة الشديدة في تناول الحلويات….

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى