الطائر المغتربالملحق
أخر الأخبار

المغترب اللبناني القنصل فادي الزوقي يكرم ثلاثة رواد لبنانيين في دار السفارة الأسترالية في بيروت

الطائر – لبنان

كرم القنصل الفخري للجمهورية اللبنانية في ولاية تزمانيا الأسترالية رئيس غرفة أستراليا ونيوزيلندا ولبنان للتجارة والصناعة القنصل المحامي فادي الزوقي، في دار السفارة الاسترالية في بيروت بعد لقاء مع السفير الأسترالي الجديد في لبنان أندرو بارنس، ثلاثة رواد لبنانيين هم: في الديبلوماسية السفير جان معكرون الذي عمل قنصلا عاما في أستراليا سابقا، وفي الصناعة والعمل النقابي رئيس تجمع الصناعيين اللبنانيين في البقاع ورئيس مجموعة “غاردينيا غران دور” الإقتصادية نيقولا أبو فيصل، والصناعي عصام قاسم رئيس شركة “باندا بلاست” ممثلا بابنته رندلى قبلان.

جاء هذا التكريم من القنصل الزوقي “لمن اعتبرهم صمدوا على الرغم من كل الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان، وأمنوا فرص عمل لعدد كبير من العائلات، كي يثبتوا في أرض الوطن”.

وبحث القنصل الزوقي مع السفير بارنس في رفع معيار الزائر اللبناني إلى أستراليا، “لأنه حاليا في مستوى الدرجة الرابعة، ويواجه صعوبات عدة للسفر إلى أستراليا”، وطالب “برفعه إلى الدرجة الثانية على الأقل”.

كما تم البحث خلال اللقاء، في تعزيز الصادرات اللبنانية إلى أستراليا واستيراد المواد الأولية للصناعة منها، بالإضافة إلى وضع زيارة مدينة زحلة على برنامج زيارات السفير بارنس للأشهر القادمة.

وفي الختام، جرى تبادل الهدايا والدروع التكريمية.

المصدر: الوكالة  الوطنية  للإعلام 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى