الملحقتكنولوجيا
أخر الأخبار

موظفو وزارة الاتصالات يبدأون إضرابهم

الطائر – لبنان:

بدأ موظفو وزارة الاتصالات إضرابهم اليوم.

وإلتزم موظفو “الإتصالات” في محافظة عكار، الإضراب التحذيري الذي أعلن عنه موظفو الوزارة، “إحتجاجا على حجز وزارة المال لرواتبهم منذ ثلاثة أشهر، مطالبين بإيجاد حل سريع لها”.

ففي حلبا، حضر الموظفون صباحا الى مكاتبهم كأي يوم عمل عادي، إلا أنهم أقفلوا صناديق القبض، وامتنعوا عن القيام بأي عمل فني أو إداري.

وفي طرابلس، نفذ موظفو وعمال وزارة الاتصالات اعتصاما امام سنترال الميناء احتجاجا على عدم استيفائهم رواتبهم لأشهر عدة، بمشاركة رئيس اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في الشمال شادي السيد وعضو الهيئة الادارية في رابطة موظفي القطاع العام ابراهيم نحال .

وقال نحال: “ننفذ الاعتصام كموظفين لوزارة الإتصالات ونرفع صرخة ونعلن اضرابا تحذيريا فقد اقفلنا كل المؤسسات وصناديق البيع وغيرها. منذ شهرين لم نقبض رواتبنا ولا المتممات، وبدل نقل لستة أشهر. لا يمكننا ان نعمل بدون أجر. لا يهمنا أين يكمن الخلل فلتؤمن اجورنا. وقد ابلغنا وزير الإتصالات بالأمر وهو يتابع معنا. نحن أيضا مدعومون من زملائنا في اوجيرو، فنحن نعيش مأساة مرت أعياد ولم نتقاض رواتبنا. سنلجأ الى التصعيد، فنحن في قطاع هام ونريد ان نلتزم مع المواطن. وتحركنا اليوم تحذيري له ما بعده”.

من جهته، طالب السيد بـ”تحرك سريع وفاعل يؤمن حقوق الموظفين في الإتصالات على صعيد كل لبنان”، وقال: “نطالب وزير المال باهتمام فاعل. كذلك لا بد من اجتماع للحكومة لتناقش هذه الملفات وتوقع مراسيم التقديمات التي اقرت. لا يمكن أن تبقى الحكومة محتجزة برغبة هذا الفريق او ذاك. الظرف استثنائي فلا بد من عمل  حكومي مواز. الكلام في السياسة سهل لتأمين الشعبوية ولكن مصالح الناس لا تنتظر رغبات هذا او ذاك”.

اوجيرو: كما نفذ موظفو وعمال هيئة “اوجيرو” بدعوة من المجلس التنفيذي لنقابة “اوجيرو”، وقفة تضامنية مع زملائهم في وزارة الاتصالات من اجل انصافهم وصرف رواتبهم المستحقة منذ ثلاثة اشهر، وذلك امام سنترال صيدا بالتزامن مع وقفات مماثلة في باقي المناطق.

[اشترك في قناة ‫«الطائر» على يوتيوب]

وتحدث في الوقفة التضامنية رئيس منطقة الجنوب الهاتفية بالانابة في وزارة الاتصالات محمود الغربي، الذي  طالب المعنيين بـ” الاسراع في الافراج عن مستحقات زملائه في وزارة الاتصالات من رواتب وبدل نقل ومساعدات اجتماعية والمستحقة من نحو ثلاثة اشهر بسبب تحويل الرواتب لوزارة المالية”.

وكانت كلمة لنائب رئيس نقابة اوجيرو مازن حشيشو اكد فيها  “دعم موظفي اوجيرو  لمطالب زملائهم في وزارة الاتصالات”، مطالبا بـ “الاسراع في الافراج عنها لان الموظف يكفيه ما يمر به من ازمات معيشية واقتصادية صعبة وراتبه لم يعد يكفيه فكيف الحال بعدم تقاضيه لمستحقاته”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى