الطائر المغتربالملحق
أخر الأخبار

لقاء بين شارل جحا وفادي سعد وإتفاق على توقيع بروتوكول تعاون

الطائر -الإمارات

التقى رئيس “مجلس العمل اللبناني في دبي والإمارات الشمالية” شارل جحا  في مكتبه في دبي، رئيس “المجلس الثقافي اللبناني والإغترابي” فادي سعد الذي  سلمه ملفا يشرح نشاطات المجلس، وخطة العمل المستقبلية التي بدأ المجلس  التحضير لها محلياً وإغترابياً.

وتم الاتفاق، بحسب بيان، على “توقيع بروتوكول تعاون بين المجلسين يهدف الى تعزيز وتفعيل النشاطات الثقافية بمجالاتها كافة التي تهم لبنان ودولة الإمارات، ومن شأنها تعزيز ثقة الدول الشقيقة والصديقة تجاه المجتمع المدني اللبناني وترفع اسم لبنان في الخارج”.

وأكد جحا “عمق العلاقات التاريخية القائمة بين الإمارات ولبنان على كل المستويات الشعبية”، مشدداً على “تطويرها وترسيخها لما فيه مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين”  وقال: لقد استضافت دولة الإمارات اللبنانيين وفتحت ابوابها لهم وأمنت كل سبل العمل والعيش الكريم، فاللبناني في الامارات يحظى باحترام ومحبة الشعب الإماراتي الشقيق واللبناني يحمل للإمارات كل المحبة والتقدير والإمتنان

سعد

من جهته، أوضح سعد ان “هذه الزيارة تأتي ضمن سلسلة زيارات يقوم بها المجلس الى السفارات اللبنانية والقنصليات العامة  في الخارج والهيئات والجمعيات النقابية والثقافية والشخصيات والفاعليات الإغترابية، للتشاور وبلورة المشاريع والأفكار ببعدها الإجتماعي، الثقافي والإقتصادي، وسبل تعزيزها في لبنان والدول الصديقة والشقيقة”، مشددا على “مبدأ التعاون البناء كل من موقعه وضمن اختصاصه إنطلاقا من المسؤولية المشتركة”.

وأكد أن “الإمارات كانت السباقة دوما بالوقوف الى جانب لبنان واللبنانيين في كافة الظروف وفي الدفاع عن أمنه واستقراره وازدهاره”.

وقدم سعد الى جحا دعوة لحضور المؤتمر الصحافي المقرر عقده في الخامس عشر من شهر آذار الحالي، والمتعلق بإطلاق المشروع الثقافي الذي يندرج ضمن فعاليات مهرجان “بيروت عاصمة الإعلام العربي 2023”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى