الملحقثقافة وتربية
أخر الأخبار

أمسيتان شعريّتان للشّاعرة ماجدة داغر في مهرجان جرش الأردني

الطائر – جرش:

شاركت الشاعرة والإعلامية اللبنانية ماجدة داغر في “مهرجان للثقافة والفنون” في المملكة الأردنية الهاشمية في دورته السابعة والثلاثين التي حملت شعار “ويستمر الفرح”.

جاءت مشاركة داغر عبر أمسيتين شعريّتين ضمن البرنامج الثقافي للمهرجان الذي يتوزع على عدة مدن أردنية بالتعاون مع رابطة الكتّاب الأردنيين.

أقيمت الأمسية الأولى في المركز الثقافي الملكي بعمّان، في اليوم الأول لافتتاح برنامج الأمسيات الشعرية، في لقاء جمع الشعراء: ماجدة داغر من لبنان، وسامح محجوب من مصر، وأيسر رضوان، وإيهاب الشلبي، وجمال القاسم من الأردن، تقديم الأستاذ محمد المشايخ. قرأ فيها الشعراء باقات من قصائدهم التي تنوعت بين الوجداني والوطني والفكري والعاطفي، بحضور شعراء ومثقفين عرب وأردنيين.

أما الأمسية الشعرية العربية الثانية، فكانت في مدينة إربد التاريخية ضمن برنامج الأمسيات الشّعرية لمهرجان جرش للثقافة والفنون” بالتعاون مع رابطة الكتّاب الأردنيين، وأقيمت على درج إربد التراثي بحضور رئيس بلدية إربد الكبرى الدكتور المهندس نبيل الكوفحي وعدد من الشعراء والأدباء والمثقفين والمهتمين. شارك فيها كل من الشعراء ماجدة داغر من لبنان، وعبد القادر الحصني من سوريا، وغسان تهتموني وإبراهيم الطيار وحسن البوريني من الأردن، تقديم الشاعر عصام الأشقر. وفي الختام كرّم الدكتور الكوفحي الشعراء بشهادة تقدير من مهرجان جرش للثقافة والفنون.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى