الملحقرياضة
أخر الأخبار

لبنان يشارك في بطولة اتحاد غرب اسيا للناشئات

الطائر – لبنان:

غادرت بعثة منتخب لبنان للناشئات في كرة القدم الى العاصمة الاردنية عمان امس  الثلاثاء للمشاركة في بطولة اتحاد غرب اسيا الرابعة للناشئات (دون 17 عاما) التي تقام خلال الفترة من 9 لغاية 15 تشرين الثاني.

ويترأس بعثة المنتخب رئيس لجنة الكرة النسائية في الاتحاد اللبناني لكرة القدم اسعد سبليني وتتألف من: سحر دبوق (مدربة)، غادة الجردي (مديرة المنتخب)، محمد بلوق (مساعد مدرب)، أحمد خليفة (مدرب حارسات المرمى)، إسراء طغيلي (إدارية)، غيا متيرك (معالجة فيزيائية) ومحسن اسماعيل (مسؤول تجهيزات).

واستدعى الجهاز الفني للمنتخب بقيادة دبوق 23 لاعبة، هن؛ ليانا شهيب، مارسيل سكيكي، نور حمودي، اسية زريقة، سارة فقيه، تيا ريتا ضاهر، هيا نجاد، جيلنار القاعي، تالا ابي عقل، يارا شبطيني، سيسيل اسكندر، ايانا رزق الله، ليا الحج علي، ليا هاشم، ياسمين همدر، سيرينا منصور، لين مطران، سيلين بيطار، بولا كرم، لمى عابدين، نغم بو خليل، وعد رعد ورزان تيماني.

ويلتقي لبنان مع الأردن في 9 تشرين الثاني (20:00 بتوقيت بيروت)، يليها في 11 و13 منه تواليا مع سوريا والعراق (17:00).

ويشارك في البطولة 4 منتخبات الى جانب لبنان، الاردن، سوريا والعراق تم توزيعهم على مجموعة واحدة تلعب بنظام الدوري من مرحلة واحدة. ويلعب صاحب المركز الاول في المجموعة مع صاحب المركز الثاني لتحديد هوية البطل بينما يلعب صاحب المركز الثالث مع الرابع لتحديد المركز الثالث في البطولة.

ويشار إلى أن المنتخب اللبناني يحمل لقب النسخة الثالثة من البطولة التي أقيمت بمدينة العقبة الأردنية مطلع عام ٢٠٢٣، على حساب صاحب الضيافة المنتخب الأردني الذي حل وصيفاً.

كما سبق، وتوج المنتخب اللبناني بلقب النسخة الثانية في عمان أواخر عام ٢٠١٩، فيما جاء المنتخب الأردني بالمركز الثاني بفارق الأهداف عن المنتخب السوري الذي حل ثالثاً، والمنتخب الفلسطيني بالمركز الرابع.

وأقيمت النسخة الأولى من البطولة في دبي عام ٢٠١٨، وتوج وقتها المنتخب الأردني باللقب على حساب نظيره اللبناني الذي حل وصيفاً، وجاء المنتخب الفلسطيني ثالثاً، والبحرين رابعاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى