الطائر المغتربالملحق
أخر الأخبار

بالصور: الزوقي يلتقي فواز ويُقَدّم له درعًا تقدريًا

الطائر – لبنان:

قام القنصل الفخري اللبناني لولاية تسمانيا في أستراليا القاضي والمحامي فادي الزوقي بزيارة إلى مكاتب الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم – مبنى وزارة الخارجية والمغتربين في بيروت، حيث التقى الرئيس العالمي عباس فواز وأعضاء الهيئة الإدارية.
خلال زيارته، أطلَع الزوقي الحاضرين على أوضاع أبناء الجالية اللبنانية في أستراليا عامةً وفي ولاية تسمانيا خاصةً، وشرح لهم عن قصص نجاحات العديد منهم ومدى تعلقهم وارتباطهم بوطنهم الأم لبنان رغم بعد المسافات، وعزمهم الدائم للعودة الى ربوعه لزيارة الاهل او للإستثمار والنهوض به.
كما شكر الرئيس العالمي فواز لإرساله وفداً من الجامعة لزيارة القارة الأوقيانيّة مؤخراً، برئاسة النائب الأول للرئيس العالمي جهاد الهاشم ونائبي الرئيس محمد الجوزو وهنري بو صعب، التي تركت أثراً طيباً وارتياحاً لدى اللبنانيين، وعلى اللفتة الكريمة، بتقليده وسام الشرف والإستحقاق العالمي.
قدّم الزوقي بصفته رئيس غرفة أستراليا ونيوزلندا ولبنان للتجارة والصناعة درعًا تقديريًا بإسم الغرفة للرئيس العالمي فواز تقديراً لجهوده الفعلية في عالم الإغتراب.
بدوره رحب الرئيس العالمي فواز بزيارة القنصل الزوقي إلى مكاتب الجامعة، وهنّأه على مبادراته وانجازاته الإغترابية، وحثّه على الإنخراط في صفوف الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم، والعمل على إنشاء فرع لها في ولاية تسمانيا بالتنسيق مع رئيس المجلس القاري الدكتور ابراهيم قسطنطين، لضم أكبر عدد ممكن من اللبنانيين إلى صفوفها لأنّها الملاذ الأفضل لجمعهم ولخدمة مصالحهم أينما وُجدوا.
بعد اللقاء المثمر، لبّى القنصل فادي الزوقي دعوة على الغذاء أقامها على شرفه الرئيس العالمي عباس فواز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى