الطائر المغتربالملحق
أخر الأخبار

فواز يزور شركة طيران الشرق الأوسط … وحديث مع الحوت حول الإغتراب

الطائر – لبنان:
زار وفد من أعضاء الهيئة الإدارية للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم برئاسة الرئيس العالمي عباس فواز، رئيس مجلس إدارة شركة طيران الشرق الأوسط محمد الحوت في مكتبه في مركز الشركة الرئيسي.
عبّر الرئيس فواز بدايةً عن سروره لهذا اللقاء لما لشركة الطيران الوطنية من أهمية لدى المغتربين مؤكداً على توجه الجامعة الدائم بإعتمادها في أسفار المغتربين وفي مختلف الوجهات المتاحة.
ثم وبنبذة سريعة شرح أوضاع الجامعة ومسارها النامي المتمثل بإقبال المغتربين على الانتساب لصفوفها لاسيما بعد وضع الخطط المثمرة وبعد الزيارات الناجحة التي نظمتها الجامعة لبعض الدول الأجنبية ذات الجاليات اللبنانية الوازنة، مع اعتمادها كممثل شرعي للمغتربين من قبل الدولة اللبنانية.
بعد ذلك قدم فواز لسعادته مجلة “صوت الاغتراب” التي تصدرها الجامعة فصلياً، طالباً منه امكانية عرضها في صالات المطار. كما دعا فواز الى فتح خطوط طيران جديدة تصل إلى بلدان يقيم فيها المغتربون اللبنانيون.
من جهته أبلغ الحوت الحاضرين بأن الشركة سوف تستلم خمس طائرات جديدة من نوع “AIRBUS 321XLR” منتصف العام 2026 يصل مدى طيرانها لعشر ساعات متواصلة وتتسع كل طائرة لـ 160 راكباً مما يسمح بفتح خطوط طيران جديدة للمغتربين دون تحمل خسائر كانت تتكبدها الشركة سابقاً مع طائرات ذات حجم أكبر.
وفي موضوع التعاون مع الجامعة عبّر الحوت عن استعداد الشركة الكامل لدراسة كل حالة على حدة مبدياً موافقته على توزيع مجلة الجامعة على مكاتب الشركة وصالاتها، عارضاً على الجامعة أيضاً استخدام قاعة المؤتمرات ومراكز الاجتماعات الموجودة في المركز الرئيسي للشركة لإقامة المؤتمرات والنشاطات الاغترابية للجامعة، وقد عاين أعضاء الوفد هذه القاعات والمراكز بجولة مع مسؤولة العلاقات العامة في الشركة السيدة ريما مكاوي بناء لطلب من الحوت.
وقد ساد اللقاء  الايجابية الكاملة حيث تم التوافق على أن تكون الموضوعات الإغترابية ذات الصلة موضع تباحث وتشاور مستقبلي بين الجامعة والشركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى