الملحق

إحياء أمسية تحت عنوان “ليالي بابلية” في المركز الثقافي العراقي

الطائر – لبنان: 

أقام المركز الثقافي العراقي في بيروت أمسية ثقافية بعنوان ( ليالي بابليّة ) تضامناً مع العراق و جيشه الباسل الذي يدافع عن أرض الوطن بكل شجاعة و اقدام بمشاركة نخبة من مثقّفي و شعراء و فناني محافظة بابل و بحضور  القائم بالأعمال في السفارة العراقية الأستاذة بري خان شوقي والقنصل العراقي الدكتور وليد العيسى والملحق الثقافي الدكتورة أحلام الباهلي, وحشد كبير من المثقّفين والاعلاميين ومتذوّقي الفن والشعر .

قدمت الامسية الاعلامية وداد الحجاج واستهلّت بعزف النشيد الوطني العراقي من قبل الفنان سعد العوّاد على آلة العود، بعدها ألقى مدير المركز الدكتور علي عويّد العبادي كلمة قال فيها : ” إنّ هذه الأمسية هي مهرجان تضامن مع الجيش العراقي والحشد الشعبي والبشمركة وأبناء العشائر المجاهدة والمرابضة في الدّفاع عن الأرض و الوطن … مباركاً الانتصارات المتحقّقة في تحرير مدن العراق من براثن الارهاب و الكفر “.

وبيّن العبادي أن الانتصارات المتحقّقة دليل على أصالة ووحدة وتماسك الشعب العراقي وأساس وحدته.

ثم اعتلى المنصّة الشاعر المبدع جبّار الكوّاز رئيس اتّحاد أدباء محافظة بابل وأنشد عدد من القصائد التي تغنّت في حب الوطن وانتصارات الجيش في الدّفاع عن أرض الوطن ومحافظته الحلّة التي نالت اعجاب الحضور و تفاعل معها مطالبين باعادة الأبيات التي أنشدها لأكثر من مرّة .

وأضفى الشاعر المتألّق حامد كعيّد رئيس اتّحاد الشعراء الشعبيين في محافظة بابل روح البهجة و السرور عبر ما قدّمه من قصائد شعريّة جميلة للعراق و بيروت وفق صور شعريّة ارتسمت فيها زمن الماضي الجميل و الحاضر ، ما بين فيروز ووديع الصافي و ياس خضر و حسين نعمة و جمال بيروت .

بعدها قدّم الفنانين فاضل شاكر و سعد العوّاد وصلات غنائية من التراث العراقي الجميل منشدين أغاني (على جسر المسيب وميجانة ميجانة وبيردلي و مقطوعات من المقام العراقي . وغنّى الفنان المتألّق سعد العوّاد عدد من الأغاني التي نالت اعجاب الحضور .

وقدّم الوفد البابلي درع تكريمي لمدير المركز الدكتور علي عويّد العبادي ولعدد من الذين قدّموا جهود لانجاح هذا الاحتفال .

ومنح المركز الثقافي العراقي شهادات تقديرية إلى أعضاء الوفد المشاركين في الأمسية قدّمها مدير المركز الدكتور علي عويد العبادي .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى