إقتصاد وشركات ومعارضالملحق

مجموعة من الفنانين الأرمن افتتحوا معرض “ولادة أمة من جديد” في مركز بيروت للمعارض

الطائر – لبنان: 

بتنظيم من اللجنة المئوية للإبادة الأرمنية في لبنان ومركز بيروت للمعارض وبالتعاون مع غاليري   Noah’s Ark Art وبرعاية وحضور وزير الثقافة السيد روني عريجي، افتتح معرض ” ولادة أمة من جديد”  في مركز بيروت للمعارض .

حضر الحفل عدداً من الرسميين ورجال الدين وكانت كلمة لممثلة اللجنة السيدة أرده يانيكيان التي شرحت أهداف المعرض قائلة: “كلّ لوحة في هذا المعرض تروي قصة من واقع الحياة أو تعبّر عن حالة مميزة”. وأضافت: “مهما مرّت الأيام وقست علينا الظروف، سيبقى فنّنا مِشعلاً يضيىءُ تاريخنا ويحمل رسالتنا الى العالم” وشكرت كلّ من ساهم بدعم مادّي ومعنوي لإنجاح هذا المعرض.

ويستضيف مركز بيروت للمعارض نهار الخميس 7 أيار 2015 من الساعة الرابعة بعد الظهر الى الثامنة مساءً، الفنان YUROZ الذي سيرسم على قمصان الأولاد الراغبين في المشاركة.

يمثل المعرض الإبادة الجماعية والولادة الجديدة للأرمن من خلال أعمال فنانين مرموقين، مع التركيز على حقبة ما بعد الإبادة والتي تُرجمت من خلال أعمال معاصرة.

لم يكن جمع الفنانين محصوراً فقط بذكرى الإبادة الأرمنية، ولكن أيضاً لأهمية أعمالهم المرموقة وتأثيرها المهم على الساحة الفنية. ويشارك في المعرض عدداً من كبار الفنانين نذكر منهم: إيفان أيفازوفسكي وأرشيل غوركي أدويان وروبين ناكيان وإرفاند كوشار وكريكور شيلتيان وهوفسب بوشمان وسركيس كاتشادوريان وليون تتنجيان وبول غيراغوسيانو يوروز ورافي يداليان ورافي توكاتليان و آرا شيراز.

“ولادة أمة من جديد” معرض يتضمن أكثر من 100 لوحة و 20 منحوتة لفنانين لبنانيين من أصول أرمنية وأرمن والتي صممت خصيصاً لمناسبة الذكرى السنوية المئوية لإبادة الأرمن.

المعرض مستمر لغاية 31 أيار 2015 يومياً من الساعة الـ 11 الى الساعة الثامنة مساءً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى