الملحقمصارف وعقارات

افتتاح الدورة الحادية عشر لمعرض فرنسبنك – جبل 2015

الطائر – لبنان:

افتتح فرنسبنك  الدورة الحادية عشرة لمعرض الفنانين الشباب للفنون الجميلة في لبنان “جبل”، برعاية السيدة لمى تمام سلام وحضورها، ورئيس مجموعة فرنسَبنك معالي الأستاذ عدنان القصّار، والسيدة نورا جنبلاط، وحضور عدد من الشخصيات الاجتماعية والفنية والثقافية والاقتصادية، إضافة الى الهيئة المنظّمة لـ”جبل” وهواة الفن ومتذوقيه وأصحاب صالات العرض الفنية والفنانين المشاركين وحشد من أهل الصحافة والإعلام.

الفنانون الرؤيويون حيث تتوحّد الأساطير والأحلام حول لبنان” هو عنوان المعرض لهذه السنة حيث يقدم 32 فنّاناً، تمّ اختيارهم بدقّة، أعدّوا أعمالهم خصيصاً لهذه المناسبة، مقدّمين على طريقتهم  لمحة حسّاسة وإنتقائية تعبّر عن الفنّ المعاصر. وإن في الرسومات واللوحات والتصوير الفوتوغرافي والمنحوتات وأشرطة الفيديو والإنجازات التي يقدّمونها لأشكال و صور ومفاهيم خاصّة بهم تجسّد الثقة بالمستقبل والرؤية التي تعكس تطلعات الفنانين الشباب وما تنطوي عليه من روح مفعمة بالحيوية، وذهنية منطقية، وحسّ نقدي حيال قضايا المجتمع المعاصر.

وفي حفل الافتتاح كان لراعية الحفل السيّدة لمى تمّام سلام كلمة قالت فيها “إن مسؤوليتنا تكمن في الحفاظ على الفنّ و تراثه، وذلك من خلال مساعدة الفنّانين الذين لم يتمكّنوا من عرض أعمالهم و مشاركة مواهبهم و إيجاد الطرق التي ستمكّن المجتمع المدني والشركات المزدهرة من دعم هؤلاء الفنانين.”

وفي هذا الإطار قال رئيس مجموعة فرنسَبنك، معالي الأستاذ عدنان القصّار: “إنطلاقاً من إيماننا بإمكانيات الشباب وطاقاتهم، كان علينا احتضانهم واستبقائهم في وطنهم فيستمدوا منه القوة ويبثوا فيه الدينامية والإصرار على الحياة. وإن مهمّة فرنسَبنك الاستراتيجية، من خلال معارض “جبل”، تكمن في توفير أفق جديدة للفنانين الناشئين من جميع مناطق لبنان، وتشجيعهم على تنمية مواهبهم وزيادة قدراتهم.”

كما اكدت مديرة الإعلام والإعلان والتسويق في فرنسَبنك ورئيسة الإدارة التنفيذية لجبل السيدة دانيا القصّار: “لقد بات معروفاً منذ العام1998 ، أن معرض “جبل” الذي أنشأه فرنسَبنك هو مبادرة أطلقها المصرف لاكتشاف المواهب الجديدة. وقد شكّل نقطة انطلاق لكثير من الفنانين الشباب الذين يعرضون أعمالهم للمرّة الأولى، أو الذين لا يزالون غير معروفين على الساحة الفنية. فكان ولمرات عديدة، نقطة إنطلاق بعضهم نحو شهرةٍ على صعيد دولي. واليوم، وفي نسخته الحادية عشرة، يشكّل معرض “جبل” مثالًا حيّا على أن لا مصداقية من دون إلتزام، ولا حرّية من دون سخاء، وجميعها مكوّنات رئيسة للرعاية المستنيرة التي تفخر بها مؤسستنا”.

هذا ويتطلع معرض “جبل” نحو المستقبل ويزرع الأمل والثقة في مواهب الشباب لتحفيز إلهامهم وتطويره. ويستمر المعرض لغاية السبت 16 أيار 2015، من الساعة الرابعة بعد الظهر حتى الساعة التاسعة مساءً.

الفنانون المشاركون:

رشوان عبد الباقي، سارة أبو مراد، آية أبو حوش، أليس الخطيب، آنا عامر، ألينا عامر، مرال دير بوغوصيان، ميشال الهاشم، رامي غانم، عزة حيدر، لما حجار، وفاء حلاوي، سامي حموي، بولين حربلي، لينا حسون، رغد حزازي، ندى حوري، ماريان كرم، محمد خياطة، بتينا خوري بدر، دينا معلوف قطريب، سبيل غوصوب، ليان رباط، لميا محتار، جورج نصر، ندى رزق، يارا سعيد، ريشارد سمور، فادي اسطفان، مروان طحطح، جاك فرتبديان، جنى يونس.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى