الملحقبيئة وزراعة

دياجيو تتبرع بـ “مليون شجرة” لغرسها في انحاء لبنان

2(1)

الطائر – لبنان

أطلقت دياجيو، الشركة العالمية الرائدة في مجال المشروبات الروحية الفاخرة، مبادرة “مليون شجرة لأجل لبنان من خلال مؤتمر صحافي عقدته فيفندق Four Seasons بيروت، وهذه المبادرة هي الخطوة الأولى في برنامج دياجيو البيئي الذي سيستمر لسبع سنوات.

تتعهد دياجيو بالتبرع بمليون شجرة صنوبر وبلوط وأشجار أخرى إلى مختلف البلديات والمنظمات والجمعيات غير الحكومية لغرسها في كافة أنحاء لبنان، للمساهمة في إغناء بيئتها المتنوعة. تهدف هذه المبادرة إلى تعزيز البيئة في لبنان وتشجيع الهيئات المهتمة بالقيام بدور ناشط وفاعل في الحفاظ على لبنان الأخضر.

هذه المبادرة هي بالتعاون مع جمعية الثروة الحرجية والتنمية (AFDC) تحت رعاية وزير البيئة. كما حضرالمؤتمر، جمعيات ومنظمات غير حكومية، بالإضافة إلى البلديات المهتمة في أن تكون جزءاً من هذه المبادرة من خلال المساهمة في زرع الشجيرات.بالاضافة الى شركاء دياجيو وموظفيها، و رئيس دياجيو في آسيا والمحيط الهادئ السيد جيلبير غسطين.

وفي كلمة له قال غسطين: ” تعدّ إزالة الغابات في لبنان قضية خطيرة، ومبادرة دياجيو هذه ستقطع شوطاً طويلاً نحو مكافحة آثارها الضارة على البيئة “، وأضاف: ” منذ انطلاق دياجيو في لبنان عام 1995، ونحن نعمل من أجل الحفاظ على بيئة هذا البلد الفريدة ومع هذه المبادرة “مليون شجرة لأجل لبنان”، سنواصل التزامنا للحفاظ على لبنان الأخضر “.

بالاضافة الى اعادة الحياة لأشجارغابات لبنان، تأمل دياجيو باعطاء اهمية كبرى لمشاريع التنمية المستدامة في جميع الأراضي اللبنانية. ففي العام 2011، أنشأت دياجيو المشاتل في منطقة الشوف تمهيدا ً للمشروع الحالي، التي بامكانها انتاج مليون شتلة سنويا ً. كما ستواصل دياجيو برنامجها من خلال الشراكة مع الحكومة والمنظمات غير الحكومية والقطاع الخاص على مدى سبع سنوات

يعود إهتمام دياجيو بالبيئة في لبنان الى عام 1997 عندما تبرعت بأول معدات مكافحة الحرائق من الجو إلى الجيش اللبناني لمكافحة حرائق الغابات. وهذه هي المرة الثانية التي تقوم دياجيو بمثل هذه المبادرة ، ففي العام 1998 قامت الشركة بإطلاق مشروعها الأول وهو مبادرة “المليون شجرة” حيث قامت بتوزيعها على مختلف البلديات في جميع الأراضي اللبنانية. كما أثبتت دياجيو مرة أخرى التزامها المتواصل نحو الاستدامة في المناطق اللبنانية.

ستبقى مبادرة دياجيو “مليون شجرة لأجل لبنان” نموذجا ً لمبادرات أخرى مماثلة للسنوات القادمة، والتي تنفذ من خلال الشراكة بين دياجيو وغيرها من الفئات المعنية في القطاعين الخاص والعام.

3

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى