الملحقصحة وتغذية

يوسيرين تطرح منتجاً جديداً يحمي من أشعة الشمس ويحارب شيخوخة البشرة المبكرة

ECN_Sun_Fluid_Anti_Age_50

الطائر – لبنان: 

أظهرت دراسة أجريت في #ألمانيا و#تشيلي أن الكثير من الأشخاص يدركون مخاطر التعرض  لأشعة الشمس فوق البنفسجية، حيث يلجأون إلى استخدام كريمات الحماية من #أشعة_الشمس أثناء العطلات. إلا أن خطر #الأشعة_فوق_البنفسجية  يبقى مجهولاً للعديد من الأشخاص، والتي تعتبر أهم مسببات شيخوخة الجلد، الذي قد يسبب على المدى الطويل تغيراً في تركيبة البشرة.

دراسات تثبت بأن التعرض للأشعة فوق البنفسجية يزيد التجاعيد والبقع في البشرة

لا يعير العديد من الأشخاص أهمية كبيرة لمخاطر التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية، لكن العديد من الدراسات التي تثبت ذلك قد تغير رأيهم. ويسبب التعرض للأشعة فوق البنفسجية ما يصل إلى 90% من الآثار السلبية التي تظهر على بشرة الوجه خصوصاً. وقد أكدت دراسات أجريت على توائم حقيقية التأثير الكبير جراء التعرض لهذه الأشعة على مظاهر التقدم في السن. ويشار إلى أن الدرسات التي تعتمد على التوائم تأخذ بالاعتبار العوامل الجينية، وتتطلب عدداً كبيراً نسبياً من الحالات لإجراء الدراسة ذلك أن التوائم يتبعون عادة أسلوب حياة متشابه. وقد يبدو غريباً أن شخصين يمتلكان نفس الحمض النووي يبدوان مختلفين، إلا أن هذا أمراً شائعاً وفقاً لبحث أجراه باهامان غويورون وهو جراح تجميل في كليفلاند إلى جانب زملائه في جامعة Cleveland’s Case Western Reserve University، حيث قاموا بإجراء استطلاع للرأي والتقاط صور فوتوغرافية لـ 186 زوج من التوائم المتطابقة. وأكدت النتائج بأن الأشعة فوق البنفسجية تزيد من التجاعيد، كما أن كريمات الحماية من أشعة الشمس تخفف أو تحد من هذه الآثار.

الشيخوخة المبكرة هي أحد الأمثلة البارزة على تلف البشرة الناتج عن التعرض لأشعة الشمس

يعتبر التعرض للأشعة فوق البنفسجية أحد الأسباب الرئيسية لظهور علامات #الشيخوخة_المبكرة، ويمكن لنسبة تبلغ 90% من الأشعة فوق البنفسيجة الدخول إلى طبقات #الجلد المختلفة وصولاً للأنسجة العميقة لتحدث تغييراً في تركيبة #البشرة. ويرى أنيت برجر، خبير الحماية  من الشمس وخبير التجميل في مركز الأبحاث والتطوير في يوسيرين، بأن هذه الأشعة تحفز الإنزيم البروتيني Metalloproteinase وهو إنزيم يقوم بتفكيك ألياف الكولاجين بما يسرع من شيخوخة الجلد، وعلى المدى الطويل يفقد الجلد مرونته وتتشكل التجاعيد. ولا تنعكس هذه النتائج على الوجه فقط، إلا أن الشيخوخة المبكرة لبشرة الوجه هي النتيجة الأكثر وضوحاً، من بين المناطق الأخرى مثل الرقبة والأيدي.

ويمكن للأشعة فوق البنفسجية أن تؤثر على بشرتنا أينما كنا، سواءً كان ذلك أثناء ممارسة #الرياضة أو العمل في الحديقة أو خلال جولة تسوق في المدينة أو أثناء اللعب مع أطفالنا، وحتى أثناء جلوسنا في الحديقة على مقعد في الظل، باعتبار أن 50% من الأشعة يصل إلى البشرة في هذه الظروف. ولأن مستوى تأثير الأشعة يعتمد على الوقت والموسم، تبقى آثارها السلبية مستمرة نسبياً على مدار العام، ويرى برغر أن 60% من الأشعة يمكن لها اختراق النوافذ، ويحذر قائلاً “باعتبار أن الشيخوخة المبكرة خطر يحيط ببشرتنا على مدار العام، لذا يتوجب علينا الاعتياد على استخدام كريمات الحماية من أشعة الشمس”.

الحماية من أشعة الشمس ومن علامات التقدم بالسن في خطوة واحدة

للحد من تلف البشرة بسبب التعرض لأشعة الشمس على الأمد البعيد والقصير، قام خبراء يوسيرين بوضع خبراتهم للحماية من الأشعة فوق البنفسجية والعناية بالبشرة في مستحضر جديد وهو Sun Fluid Anti-Age . وكانت النتيجة  كريم مصمم خصيصاً للوقاية من علامات الشيخوخة المبكرة ومحاربة التجاعيد.

ويحتوي المنتج الجديد Eucerin® Sun Fluid Anti-Age SPF 50  مزيجاً فعالاً مطوراً بالهندسة الحيوية من سلاسل حمض الهيالورونيك الطويلة والقصيرة التي تستخدمها يوسيرين في منتجات الفيلر. وتقوم السلاسل الطويلة بترطيب البشرة في الطبقة العلوية وتمنح سطح الجلد نعومة فائقة، وتقوم السلسلة القصيرة بالدخول إلى أعمق طبقات الجلد وتحدث نفس التأثير. وتؤكد دراسات جلدية متخصصة بالفاعلية الكبيرة التي تحققها هذه التركيبة في ترطيب الجلد والتقليل بشكل واضح من التجاعيد في الوجه والرقبة.

الاختبار الأول يحقق نتائجاً مميزة

استخدم منتج يوسيرين الجديد Eucerin® Sun Fluid Anti-Age SPF 50  329 سيدة تتراوح أعمارهن بين 25 – 55 عاماً في طقس حار ورطب في اسبانيا وتايلاند، وكانت النتائج إيجابية حيث عبرت 96% من النساء عن السعادة بالملمس الناعم الذي حصلن عليه، و93% أكدن على سرعة امتصاص الكريم، و89%  على عدم التصاقه بالبشرة بعد تطبيقه. ويمكن استخدام هذا المنتج الجديد مع منتجات أخرى لجعله جزءاً من برنامج العناية اليومية، وبعد ذلك يمكن الاستمتاع بالشمس وفوائدها الإيجابية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى