الطائر العربيالملحق

تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي، ولي عهد امارة رأس الخيمة رأس الخيمة تستضيف قمة العرب للطيران والإعلام 2014 في دورتها الرابعة

?????????????????

الطائر – دبي: تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي، ولي عهد إمارة رأس الخيمة، تم اليوم الإعلان عن استضافة الإمارة لـ”قمة العرب للطيران والإعلام 2014″. وسيقام الحدث الذي يمثل ثمرة تعاون مشترك في القطاع تضم مجموعة من المؤسسات الرائدة في العالم يوم 24 سبتمبر، 2014 في مركز الحمراء للمؤتمرات في إمارة رأس الخيمة في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويحظى المؤتمر الذي يشهد هذا العام دورته الرابعة بدعم العديد من المؤسسات الرائدة مثل “العربية للطيران” ومجموعة “إيرباص” وشركة “سي أف أم” لصناعة محركات الطائرات ووزارة السياحة في سلطنة عمان بالإضافة إلى العديد من الشركاء الآخرين. وتقام دورة هذا العام بالشراكة مع “هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة”.

وستقام “قمة العرب للطيران والإعلام 2014” تحت عنوان: “الطيران والسياحة: رؤية مشتركة وهدف واحد”، حيث ستستضيف عدداً من رواد وقادة القطاع من جميع أنحاء المنطقة، والذين سيجتمعون تحت سقف واحد لمناقشة الأهمية المتزايدة لوجود شراكة وثيقة وفاعلة ومستدامة بين قطاعي الطيران والسياحة في العالم العربي.

ويعد هذا الحدث أكبر تجمع لوسائل الإعلام العربية مع أبرز كبار المسؤولين التنفيذيين في قطاع الطيران والسياحة، كما يمثل منصة مثالية لتسليط الضوء على الاتجاهات الحالية والتحديات التي يواجهها قطاعا الطيران والسياحة في العالم العربي في الوقت الراهن، ومدى تأثيرها على النمو الاجتماعي والاقصادي. ويمكن الحصول على المزيد من المعلومات المتعلقة بهذا الحدث من خلال زيارة الموقع الإلكتروني: www.aamsummit.com.

وبهذه المناسبة، قال سمو المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي، رئيس دائرة الطيران المدني في رأس الخيمة: “يسرنا اختيار إمارة رأس الخيمة مكاناً لانعقاد الدورة الرابعة من ’قمة العرب للطيران والإعلام‘، التي تعتبر غاية في الأهمية بالنسبة لنا على صعيد قطاعي السياحة والطيران، إلى جانب كونها خطوة هامة في مسيرة نمو وتطور هذين القطاعين محلياً. ومن هذا المنطلق، تمثل هذه المبادرة خطوة هامةعلى طريق تنمية قطاع السياحة المحلي، ونحن مدركون تماماً لأهمية تعزيز العلاقات التي تجمع بين قطاعي السياحة والطيران، ونتطلع قدماً للعمل عن كثب مع شركائنا العديدين خلال الأشهر القليلة القادمة”. ومن جهته، قال عادل علي، الرئيس التنفيذي لمجموعة “العربية للطيران”: “في الوقت الذي يواصل فيه قطاع الطيران نموه المضطرد على امتداد العالم العربي، تزداد أهمية الصلة الوثيقة والشراكة المتبادلة التي تجمع بين قطاعي الطيران والسياحة في المنطقة. ويسعدنا للغاية أن نكون جزءاً من هذا المنتدى الذي يجمع تحت مظلته هذا العام عدداً من كبار خبراء القطاع في المنطقة، حيث سيقومون ببحث الفوائد المتبادلة التي تنجم عن تعزيز الشراكة بين قطاعي الطيران والسياحة وتطويرها، بهدف تحقيق تنمية اقتصادية فعلية ومستدامة، وتشجيع السياحة وتعزيزها بين الدول العربية”.

وستجمع قمة هذا العام تحت مظلتها مجموعة من الخبراء العالميين والإقليميين في القطاع، جنباً إلى جنب مع ممثلين عن وسائل الإعلام من مختلف أنحاء المنطقة، بهدف تبادل الأراء والأفكار ومناقشة الاستراتيجيات الهادفة إلى مواجهة التحديات التي يواجهها القطاع. يذكر أن دورة العام الماضي التي أقيمت في صلالة في سلطنة عمان قد اجتذبت أكثر من 150 مشاركاً من مختلف أنحاء المنطقة.

وتُعد “قمة العرب للطيران والإعلام” الحدث الأكبر من نوعه على الإطلاق، ويتم تنظيمه في مدينة عربية مختلفة كل عام، حيث يسهم في تسليط الضوء على هذه المدينة بحضور هذا العدد الكبير من الصحفيين القادمين من جميع أرجاء المنطقة، إلى جانب كبار المسؤولين التنفيذيين وقادة الأعمال من مختلف الصناعات.

 

وتفتح القمة أبوابها للعاملين في القطاع والصحفيين على حد سواء، ويمكن معرفة المزيد والتسجيل في القمة عبر الموقع الإلكتروني: www.aamsummit.com.وللحصول على آخر المستجدات بخصوص القمة، يمكن متابعة:

الموقع الإلكتروني: www.aamsummit.com | تويتر:  @AAMSummit

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى