الطائر اللبنانيالملحق

خدمة جديدة من شركة “الفا” طريقة دفع باستخدام بطاقة الـ SIM

Logo-Alfa-Red for Online

الطائر – بيروت:  اعلنت شركة الفا للمرّة الأولى في السوق اللبنانية،  بإدارة أوراسكوم للإتصالات، عن إطلاقها  خدمة AlfaPay””، وهي طريقة دفع جديدة متاحة لجميع المشتركين في الخطوط المسبقة الدّفع والثّابتة، تسمح  لهم باستخدام بطاقة الـSIM كوسيلة آمنة وسهلة للقيام بدفع ثمن المشتريات عبر الإنترنت، دون أية كلفة إضافية.

وتكتسب هذه الخطوة أهميّة كبيرة في إطار توفير خدمات الدفع الالكتروني (E-Payment) عن طريق شبكة الانترنت للمشتركين في السّوق المحلية، خصوصاً في ظلّ الإستخدام المتزايد والواسع النّطاق لعمليات شراء البضائع والسّلع عبر الإنترنت، وتطور حجم التجارة الإلكترونية عبر شبكة الإنترنت (E-Commerce) عالميّا بشكل فاق كل التقديرات مع توقع وصول حجم هذه التجارة إلى 1.8 مليار دولار مع نهاية عام 2014 و3 مليارات دولار مع نهاية عام 2015

وكمرحلة أولى، ستتيح الخدمة للمشتركين شراء المنتجات الرّقميّة، أي بالتّحديد التطبيقات غير المجانيّة الّتي يمكن شراؤها من متاجر التطبيقات، على أن تليها في مرحلة لاحقة المنتجات الماديّة غير الرّقميّة.

وسيتم عرض AlfaPay  كوسيلة للدفع بين وسائل الدفع الأخرى، على مواقع إنترنت معيّنة ومتاجر تطبيقات معيّنة كلّما أراد المشترك شراء سلعة رقميّة من الشّركات الّتي قامت ألفا بتوقيع اتفاقيّات معها في هذا الإطار.  ويمكن للمشترك استعمال الخدمة عبر تقنية الــ 3G+ للإنترنت من ألفا، حيث كلّ ما عليه فعله عند ولوجه الى موقع الشركة المعنية هو أن يختار AlfaPay ثم يؤكد تسديد المبلغ المستحق. كما يمكنه إستعمال الخدمة عبر الواي فاي من خلال الولوج الى موقع الشركة المعنية ومن ثم اختيار AlfaPay وادخال رقمه الخليوي. عندها يتلقى رسالة قصيرة على هاتفه تحوي رقما سريا يدخله في الخانة المخصصة. وفي كلتا الحالتين، يضاف المبلغ المستحق من عملية الشراء الى فاتورة الهاتف الخليوي في حال كان الخط  ثابتا، او يحسم من الرصيد في حال كان الخط مسبق الدفع.

ويتم تفعيل خدمة AlfaPay”” مجاناً وتلقائيّا لجميع خطوط ألفا، ويمكن إلغاؤها في أي وقت في حال رغب المشترك بذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى