الملحقبيئة وزراعة

بالصور: إعتصام أمام وزارة البيئة رفضاً للمحارق.

الطائر لبنان: تصوير فريال نعمة

نفذ ناشطو “ائتلاف إدارة النفايات” والتحالفات البيئية أمام وزارة البيئة في مبنى اللعازارية – وسط بيروت، اعتصاما رفضا ل”اعتماد محارق للنفايات المنزلية”.

وتحدثت سينتيا شقير باسم المعتصمين فقالت: “نحتمع اليوم لنكون يدا واحدة للتصدي لخارطة الطريق نحو الهاوية، ويهمنا التوضيح أننا كمجتمع مدني لم نوافق على هذه الخارطة ولا على اعتماد محارق للنفايات المنزلية في لبنان. كانت هناك أمور ايجابية في قرار مجلس الوزراء، منها إصدار مرسوم الفرز من المصدر والتوعية على الفرز وإصدار مرسوم ادارة النفايات الخطرة، ولكن للاسف لم نر في كل هذه القرارات بنى تحتية لادارة مثل هذا النوع من النفايات، وهذا دليل على اعتماد حلول مجتزأة واصدار مراسيم تبقى حبرا على ورق”.

أضافت: “لا خطة علمية أو استعانة بخبرات المعنيين بهذا الأمر. كما أن المضحك المبكي أن وزارة البيئة طلبت من الأحزاب تقديم دراسات، وهذا ما يؤكد أن هناك مشروع محاصصة في بناء المحارق، فكيف تقررون عن البلديات أين تكون المحرقة”.

وتابعت: “هدفنا التوعية وإجراء ضغط شعبي لنحمي اولادنا، فنحن اليوم صف واحد للتصدي لخارطة الطريق نحو الهاوية، ونقول لمجلس الوزراء ووزير البيئة لن نقبل ببيئة مضرة”.

وطالبت المواطنين بـ”التعبير عن رفضهم للمحارق والانضمام الى ورش العمل بهدف التعاون والضغط من أجل رفض البيئة بالتراضي واعتماد ادارة سليمة”، وقالت: “حاربوا معنا المحارق، وابدأوا بفرز نفاياتكم من المنزل”. 

الخبر نقلاً عن الوكالة الوطنية للاعلام

موقع “الطائر نيوز” واكب الاعتصام وعاد بهذه اللقطات بعدسة الاعلامية المصورة فريال نعمة


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى