الملحقمنوعات
أخر الأخبار

الكندية المغربية الأصل فوزية أويحيى في طليعة قائمة التوب 20

الطائر – كندا:

إعداد: غارو صليبيان

ننشر لكم بالتعاون مع موقع الكلمة نيوز من كندا، لائحة مميزة تشمل أفضل 20 أغنية عربية دولية ناجحة ما سيتيح الفرصة لاختيار أكبر عدد ممكن من الأغاني:

تحتل فوزية أويحيى المقيمة في مانيتوبا الكندية المرتبة الأولى في لائحة هذا الأسبوع للتوب 20 العربية العالمية بأغنية “هيرو” أي البطل. وولدت فوزية وهي من أصول مغربية في مدينة الدار البيضاء عام 2000، ثم انتقلت مع أسرتها للإقامة في كندا، ومنذ العام 2015 بدأت تنطلق بصوتها نحو كندا والعالم بأكمله، وتُسمعه أغنياتها باللغة الإنكليزية، وقد حصلت حتى الآن على جوائز فنية كندية، التي تعبر عن التقدير الفني لصوتها، وازدياد شعبيتها في الولايات المتحدة وفي العالم العربي.

والجدير ذكره، إعجاب العديد من الفنانين العالميين الذين يدعونها للغناء سوية في ثتائيات ومشاركات فنية مثل الفرنسي ديفيد غيتا، والثنائي السويدي غالانتيس، والرابر الفرنسي الكونغولي الأصل نينيو والمؤلف وأخيرا المغني الأميركي جون ليجند علما أن أغنيتها المشتركة مع ليجند بعنوان “ماينفيلدز” أي الألغام تربعت على عرش قائمتنا مؤخرا قبل أسابيع قليلة.
وفوزية تغني أيضا باللغة العربية الفصحى واللغة المغربية المحكية.

وتؤلف فوزية كلمات وموسيقى العديد من أغنياتها الخاصة، كما تلعب البيانو والكمان، وهي تخاطب الأذواق من مختلف الفئات العمرية من شباب وكبار بموسيقى بوب رائدة خاصة بها. أما على صعيد أساليب الغناء وتقنياته فهي كثيرا ما تعتمد على تكنيك الفيبراتو، وهي تجيده بالفعل، وتستخدمه بشكل يبدو طبيعيا غير مزعج للأذن، ويحقق تذبذب الصوت في النوتة الواحدة، صعودا وهبوطا، تنوعا في الأداء والإحساس، دون أن يشعر المستمع بالملل والضجر من الاصطناع غير المستحب، كما أن صوتها يوحي بالانطلاق والحرية والاتساع، ويشعرنا رنينه القوي بأنه يتردد في فضاء شاسع. أما الأشرطة المرافقة لأغنياتها، ومن ضمنها أغنيتها الحالية، فيتم تصويرها بصورة محترفة وفيها تعبر فوزية بالوجه والأداء الحركي عن معاني ويحافظ صوتها على الإيقاع والانفعال المطلوبين.

وفي القائمة أيضا أغنيتين جديدتين واحدة للنجم اللبناني راغب علامة “فورا غرام” وثانية للمغنية العراقية رحمة رياض في  “الكوكب”. فيما يحافظ  الفنان المغربي سعد لمجرّد في أغنية “إنتي حياتي” في تعاون مع الثنائي البرتغالي من ساو تومي والبرنسيب “كاليما” المكوّن من الأخوين أنطونيو وفراديك فيريرا على حضورهم اللافت .

توب 20 الأغاني العربية الدولية

الأسبوع الثالث والثلاثين -2021

عنوان الأغنية الإسم الأسبوع الحالي الأسبوع الفائت
Hero فوزية 1 2
إنتي حياتي سعد لمجرّد وكاليما 2 17
صعبة تامر حسني 3 8
خطر (ياللي سيرتي تعباك) حودة بندق ومسلم 4 13
Butteflies ماكس وعلي غايتي 5 4
جبّار بلقيس 6 11
السهرة صبّاحي سعد لمجرّد وصابر الرباعي وريدوان 7 5
منغيرك إنت عصام النجار 8 1
بردو بتوحشني أنغام ووائل كفوري 9 15
إرقص نوال الزغبي 10 14
البنت القوية وائل كفوري 11 3
ريمونتادا دجليل باليرمو 12 7
يا كبير طارق الأطرش 13 18
لو كان بخاطري آمال ماهر وراشد الماجد 14 20
تلاتة (۳) محمود 15 6
ما إكدر إنساك سيف نبيل 16 19
يا قلبي بلطي 17 9
فورا غرام راغب علامة 18 *
مون شيري سميرة سعيد 19 12
الكوكب رحمة رياض 20 *

المصدر: الكلمة نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى