الملحقتكنولوجيا
أخر الأخبار

تجنبوا وضع البطاقات المصرفية خلف الموبايل … لهذا السبب!

الطائر – وكالات

من منا لم يجرب وضع بطاقات البنك خلف الموبايل حتى لا تضيع منه أو ينساها؟ ربما سمع بعضنا نصائح بعدم فعل ذلك تجنباً، قد يكون متفهماً إذا كان السبب هو احتمالية التقاط معلوماتها خصوصاً إذا كانت تعمل باللمس، لكن البعض يقول إن وضع بطاقات البنك خلف الموبايل يقلل جودة عمل الكروت. فهل هذا صحيح؟

 لماذا يجب عليك تجنب وضع بطاقات البنك خلف الموبايل؟

في معظم الأوقات تصمم بطاقات البنوك لئلا تتعرض للتلف بسرعة، ولكن يبدو أن بعض بطاقات البنوك قد تتعرض لتلف الرقائق والأشرطة المغناطيسية مع وجودها طوال الوقت معرضة للعوامل التي يتعرض لها الهاتف.

إذ يمكن أن تتأثر المجالات المغناطيسية عندما تكون بطاقات الائتمان على اتصال وثيق مع المواد الأخرى الممغنطة مثل الموجودة في سماعات الهاتف. لذلك عندما تكون بطاقة الائتمان الخاصة بك وغيرها من العناصر الممغنطة على اتصال وثيق إلى حد ما، يتأثر المجال المغناطيسي ويمكن أن يوقف بطاقتك عن العمل.

وإذا كان الشريط المغناطيسي تالفاً على بطاقتك، فلن يتمكن قارئ البطاقة الذي تقوم بتمريره أو إدخاله فيه، كما أشار موقع Allett المتخصص بالمواضيع التكنولوجية.

لكن موقع Incard Tech التقني أكد أن الهواتف تنتج مجالاً مغناطيسياً غير قوي كفاية لإيذاء الكروت البنكية، خصوصاً بطاقات الائتمان البنكية التي تحتوي على شريحة بداخلها، مما يعني أنه إذا مرت بطاقتك عبر مكبر صوت هاتفك، فلن تتمكن من مسح المعلومات منها – وهو ما يمثل ارتياحاً لمن يملك هذه الكروت.

كذلك؛ إذا كنت تشحن هاتفك عن طريق الشاحن اللاسلكي، فهذا يعني وضع الهاتف فوق مغناطيس كهربائي قوي، وفي هذه الحالة، قد تؤدي هذه المغناطيسات إلى إتلاف بطاقتك أكثر من أي شيء مصمم على علبة الهاتف نفسها أو الاستخدام المستمر للهاتف.

لذلك عموماً إذا كنت تستخدم الشحن اللاسلكي بشكل متكرر، حاول إبعاد بطاقاتك عن الطريق أو إخراجها من غطاء هاتفك إذا كنت تستخدم واحداً، وحاول حينها تجنب وضع بطاقات البنك خلف الموبايل.

كذلك؛ قد يكون هناك مخاوف بشأن وضع حافظة الهاتف ضغطاً على البطاقة، ما قد يؤدي إلى تآكل الشريط والمعلومات الأخرى الموجودة على البطاقة وإتلافها، حسب مدونة Tech with Tim التي تقدم محتوى خاصاً بالتكنولوجيا. ولكن بالطبع يعتمد ذلك على حالة البطاقات البنكية ونمط استخدام الشخص.

من جهتها، نصحت صحيفة Financial Times البريطانية بعدم وضع كروت البنك في الهاتف لأسباب أخرى بعيدة عن التقنية، مثل السرقة، لأن عند سرقة الهاتف يعني هذا سرقة كروت البنك بسهولة معه أيضاً، لذلك نصحت بفكرة تقسيم المخاطر، أو كما نقول “عدم وضع البيض كله في سلة واحدة”.

المصدر: arabicpost

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى