الملحقمجتمع
أخر الأخبار

السفارة الهندية في بيروت تنظم ندوة وإفطارًا في فندق هيلتون

الطائر – لبنان:

نظمت السفارة الهنديةفي بيروت ندوة وإفطارًا، وذلك في فندق هيلتون، بيروت.

حضر الحفل معالي وزير الخارجية اللبناني الدكتور عبد الله بو حبيب، معالي وزير الصناعة معالي جورج بوشيكيان، معالي وزير الطاقة والمياه معالي وليد فياض، معالي وزير الصحة العامة معالي الدكتور فراس أبيض، رئيس لجنة الصداقة البرلمانية اللبنانية الهندية سعادة النائب علي عسيران، سعادة النائب فؤاد مخزومي، سعادة النائب الدكتور فادي علامة، سعادة النائب الدكتور الياس جرادة، سعادة النائب فراس حمدان, الأمين العام لوزارة الخارجية سعادة السيد هاني شميطلي، مدير دائرة الشؤون الاقتصادية سعادة السفير هادي جابر، رئيس المراسم سعادة السيد أسامة خشاب، رئيس قسم آسيا وأفريقيا وأوقيانوسيا في مديرية الشؤون السياسية سعادة السيد ريان أشقر, المديرة العامة في وزارة الصناعة السيدة شانتال عقل، المستشار في وزارة التربية والتعليم العالي السيد وليد زين الدين.

كما حضر الحفل رؤساء الغرف التجارية وكبار المسؤولين من مختلف الوزارات، الهيئة الدبلوماسية وكبار رجال الأعمال وعدد من الصحفيين.


ونظمت حلقة نقاش حول آفاق التعاون الثنائي بين الهند ولبنان، حيث تمت مناقشة سبل ووسائل تعزيز التعاون الثنائي في مجالات التجارة والسياحة والربط.

استذكر وزير الصناعة زيارته الناجحة إلى الهند في تشرين الثاني/نوفمبر 2023 واقترح ربطاً جوياً مباشراً بين الهند ولبنان لتعزيز العلاقات الثنائية.

بدوره، استذكر وزير الطاقة اجتماعه مع وزير البترول والغاز الطبيعي ووزير الإسكان والشؤون الحضرية السيد هارديب بوري وتحدث عن آفاق تعزيز العلاقات الثنائية بين الهند ولبنان.

وخلال الندوة، سلط سفير الهند في لبنان محمد نور الرحمن شيخ، الضوء على العلاقات الثنائية والتجارية بين الهند ولبنان.

وتحدث أيضًا عن المبادرات التي اتخذتها حكومة الهند لتعزيز العلاقات الثنائية بين الهند.

وأشاد وزير الخارجية بو حبيب بدور الهند في الحفاظ على السلام والتفاهم العالميين وأعرب عن ثقته في أن الهند ولبنان سيبقيان شريكين وثيقين.

وأعقب ندوة الأعمال حفل إفطار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى