الملحقثقافة وتربية
أخر الأخبار

جامعة “USAL” تفوز بالمرتبة الثانية في «مناظرات قطر الدولية»

الطائر – قطر

جامعة “USAL” تفوز بالمرتبة الثانية في «مناظرات قطر الدولية»

حصد الفريق الطالبي في “جامعة العلوم والآداب اللبنانية (USAL) ” ، المؤلف من الطالبات روان حرشي وهبة دهيني ورؤى شرف الدين، ويشرف عليه المدرب الدولي حسن الحسيني، المرتبة الثانية في بطولة «مناظرات قطر الدولية السابعة للجامعات».

كما حصلت الطالبتان روان حرشي وهبة دهيني على المرتبة الثالثة والعاشرة بالتوازي كأفضل مُتحدّث في البطولة. وهذه هي المرة الأولى التي يصل فيها فريق لبناني إلى هذه المرتبة في البطولة.

انطلقت المنافسة نهار الجمعة الماضي في قطر بين 255 متحدثاً من 100 جامعة حول العالم.

وشملت مواضيع المناظرين: عدم الاستقرار الاقتصادي، انعدام الفرص، الصراعات، تقييد الحريات، الإسلاموفوبيا، الكراهية، هل يعد الغرب ملاذا للخلاص، اختلافات اجتماعية وثقافية، هل يمكن للشباب المسلمين أن يزدهروا بشكل أفضل في الغرب؟ هل سيتم قبولهم ؟ وبأي ثمن؟ كيف يمكن لذلك أن يؤثر على نسيج مجتمعاتهم في بلدانهم الأصلية ؟ فقدان الهوية وغيرها.

تنافس فريق «USAL» على الدور النهائي مع فريق «جامعة النجاح الوطنية» في فلسطين. وكان الفريق قد تأهل في كانون الثاني الماضي في «البطولة الوطنية لمناظرات الجامعات 2024 في لبنان»، التي يُنظّمها مركز «سمارت» بالشراكة مع “مجتمع نقاش” و “مناظرة حوار”، وبالتعاون مع «مركز مناظرات قطر»، لتمثيل لبنان في بطولة «مناظرات قطر الدولية السابعة للجامعات»، إلى جانب فريقي «الجامعة اللبنانية» و«الجامعة الأميركية في بيروت».
يعود اليوم فريق USAL ليحمل معه إنجازاً طلابياً لبنانياً يفتخر به لبنان وجامعاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى