الطائر العربيالملحق

ليالي بابليّة في بيروت

دعوة ليالي بابلية

الطائر- لبنان: 

ينظّم المركز الثقافي العراقي في بيروت أمسيتين ثقافية وفنية بعنوان ” ليالي بابليّة ” ، يشارك فيها نخبة من مثقّفي وفنّاني محافظة بابل ، الأمسية الأولى ستكون في مقرّ المركز الساعة السادسة من مساء يوم الثلاثاء الموافق  21/4/2015 ، والأمسية الثانية في مطرانية بيروت للكلدان _ الحازمية الساعة السادسة من مساء يوم الخميس الموافق 23/4/2015 .

وقال مدير المركز الدكتور علي عويّد العبادي : ” أنّ الأمسّيتين يشارك فيها نخبة من مثقّفي وفنّاني محافظة بابل منهم الاعلامي والباحث عبّاس العاني المستشار الثقافي للبيت الثّقافي في الحلّة ، والشاعر جبّار الكوّاز رئيس إتّحاد كتّاب العراق فرع بابل ، والشاعر حامد كعيد ، والفنان سعد العوّاد رئيس نقابة فنّاني بابل ، والمطرب العراقي فاضل شاكر ، والاعلامي عبد الجبّار القصّاب” .

وبيّن العبادي : ” أن ّ المشاركين سيقدّمان إضاءات إبداعيّة عن محافظة بابل و مقطوعات موسيقيّة وغنائيّة عن هذه المدينة ، وكذلك عن الغناء التّراثي العراقيّ ، والموصلي والكردي واللبناني ّ ، فضلاُ عن قراءات شعريّة متعدّدة”  .

وأضاف العبادي : ” أن ّ الأمسية الأولى ستكون في مقر المركز ، والثانية في مطرانيّة بيروت للكلدان في الحازمية ، مخصّصة للعراقييّن المهاجرين من محافظات العراق ” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى