إقتصاد وشركات ومعارضالملحق

دياجيو وPID اطلقا حملة ‘In Good Spirit” لتعزيز الأثر الإيجابي للكحول في المجتمع ورفع الوعي حول مخاطر تعاطيه

الطائر – لبنان:

أطلقت دياجيو بالتعاون مع المنظمة غير الحكومية (PID)، وبرعاية وزير السياحة السيد ميشال فرعون، حملة “In Good Spirit” لتعزيز التعامل مع الكحول ودوره الإيجابي في المجتمع فضلا عن رفع الوعي حول مخاطر تعاطيه. وعقد لهذه الغاية مؤتمرا صحفيا، بحضور الوزير فرعون إضافة إلى عدد من الفعاليات والشخصيات الإعلامية وعدد من المنظمات غير الحكومية.

“In Good Spirit” مستوحاة من التزام دياجيو على المستوى العالمي لتشجيع التعامل المسؤول  (تقديم، واستهلاك وبيع) المنتجات الكحولية ومن خلال منهجية (PID) لخلق قيمة مشتركة لاشراك المستهلكين، المنتجين، الموزعين والمسوقين والبائعين. هذه المبادرة ستشجع المجتمع على الانخراط  الصحيح حول استهلاك الكحول، وتهدف ايضا إلى تسليط الضوء على تجربة ممتعة من استهلاك الكحول فضلا عن تاثيره على العقل الأخلاقي، بالاضافة الى تقديم الكحول بشكل مسؤول.

وأكد فرعون دعمه لحملة Diageo مشيرا إلى أن الجهات المعنية بصناعة أخرى ستنضم – بما في ذلك الموزعين والبائعين الآخرين – لزيادة حماية قطاعات الضيافة والسياحة في لبنان. وأضاف: ” على الذين يشربون الكحول أن يكونوا مسؤولين أكثر عن تصرفتاهم وتحركاتهم بحيث يتم بذلك ازدهار الاقتصاد السياحي فضلا عن خلق فرص عمل جديدة من خلال الحياة الليلية التي هي من أهم وجهات السياحة اليوم في لبنان.

ولفت وزير السياحة إلى أن مبادرة In Good Spirit” تعتبر بمثابة الاتصال الايجابي بين المنظمات الغير الحكومية والقطاع الخاص.

وقال: “نحن بحاجة الى مزيد من روح المبادرة، وعلينا جميعا بذل المزيد من الجهد لكي يكون صيفنا واعد وللحفاظ على سمعة لبنان كوجهة سياحية رئيسية حيث فيه أفضل المطاعم والفنادق .

مدير العلاقات العامة والمسؤولية الإجتماعية في شركة دياجيو الشرق الاوسط واوروبا زياد كرم  ، تحدث من جهته، عن وجهات النظر المتفائلة حول الحملة وقال: “دياجيو عرض في السوق اللبنانية نهج استباقي لتحسين نوعية الخبرات حول الكحول في لبنان من خلال ” In Good Spirit ” حيث نسلط الضوء على الحاجة إلى اتخاذ قرارات مسؤولة عند تناول أو بيع المشروبات الكحولية والتأكيد على ضرورة أن يكون على بينة من المخاطر المرتبطة بالاستهلاك المسيئ والتقديم الغير مسؤول أو البيع. “وأضاف” سنطبق في لبنان التعهد العالمي لعدم استهلاك الكحول بشكل سيء من خلال هذه الحملة التي هي ايضا فرصة للمجتمع للدخول في محادثة بناءة لضمان نمو الصناعات حول الكحول مثل السياحة والضيافة. كما شكر كرم دياجيو و PID في تجسيد هذه الحملة وأيضا الوزير فرعون للدعم الذي أوردته وزارة السياحة.

وجرى خلال المؤتمر عرض فيلم مصور لكيفية تحقيق دياجيو وPID أهدافهم من خلال مبادرة “In Good Spirit”.

إبراهيم زهر الدين، ممثل PID علق في كلمة له: “أردنا إشراك أكبر عدد من اللبنانيين حول حملتنا لتحقيق كل أهدافنا من تسليط الضوء على خطر الإدمان على الكحول والأثر الإيجابي الذي يمكن أن يكون على الأفراد وحياتهم الاجتماعية.”

وقد حضر المؤتمر العديد من المنظمات غير الحكومية ومنها مؤسسة “سكون” غير الحكومية والتي قالت مديرتها السيدة ناديا مكداشي:”نحن سعداء بهذه المبادرة اليوم التي يطلقها Diageo  من خلال الاستهلاك المسؤول للكحول.

وتابعت: “ونحن جميعا شركاء في إحداث تأثير إيجابي في تعزيز المسؤولية الشرب وحماية المجتمع.”

وستتضمن مبادرة  “In Good Spirit” العديد من المبادرات مثل تركيب أثاث العام التفاعلي تي إتش إي streetsto إشراك الناس على مقدار أنهم اضطروا إلى شرب بفضل interactive designs خاصة من الناحية النفسية، وفي الوقت نفسه تعزيز رسالة الحملة. كما سيشمل سلسلة يوتيوب، والحملات الإعلامية الاجتماعية، وهو موقع مختص يقدمه دياجيو للبائعي الكحول حول كيفية التعامل مع أفضل عرض وبيع.

وتستند الحملة على البحوث، وعلى طلب السوق، والصحة العامة والرؤية الصناعية وتجميع عناصره من المنظمات غير الحكومية والمؤسسات الصحية والوزارات والنقابات والقطاع الخاص. كما سيتم جمع معلومات عن استهلاك الكحول وعادات في لبنان من شأنها أن تساعد في تنفيذ وصياغة سياسات جديدة، فضلا عن العمل مع مراكز الاستهلاك والشراء، من خلال حثها على عدم بيع الكحول للقاصرين.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى