إقتصاد وشركات ومعارضالطائر اللبنانيالملحق

“ايدال” في مؤتمر التنمية الاقتصادية في البلدان النامية

الطائر – الصين

شاركتايدال” ممثلة برئيس مجلس إدارتها المهندس نبيل عيتاني في “مؤتمر التنمية الاقتصادية في البلدان النامية” الذي عقد في بيجين بين 9 و 15 ايلول 2015، بتنظيم من الحكومة الصينية ومن وزارة التجارة وحضور رسميين من 17 دولة من حول العالم من بينهم المهندس عيتاني، ومدير عام الإحصاء المركزي السيدة مارال توتاليان ورئيس المجلس الأعلى للخصخصة زياد حايك.

وقد شدد عيتاني في كلمته الافتتاحية على أن التجارة بين الصين والعالم العربي هي عنصر محوري في نمو العلاقات الصينية – العربية، وقد نمت بواقع 600 في المئة خلال العقد الأخير لتصل إلى 230 مليار دولار أميركي في العام 2014. وأكد أن مبادرة طريق الحرير والحزام الاقتصادي التي تم إطلاقها في الفترة الأخيرة سوف تساهم في تعميق هذا التعاون وزيادة التبادلات الاقتصادية لاسيما التجارية. وقال إن لبنان يسعى إلى دور محوري في هذه المبادرة مرتكزا على الميزات التفاضلية التي يتمتع بها لاسيما اقتصاد السوق والحرية الاقتصادية.

كما استعرض في مداخلة قدمها حول غنى لبنان بالفرص الاستثمارية المجالات الاستثمارية المتوافرة لاسيما في السياحة والإعلام وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والصناعة والزراعة والصناعات الغذائية.

وقد كانت للمهندس عيتاني لقاءات ثنائية مع مسؤولين اقتصاديين ومستثمرين للبحث في تعزيز فرص الاستثمار وتبادل الخبرات بين البلدين. كما كانت له جولات على العديد من المصانع لاسيما في مجال الطاقة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

 

 

لمحة عن ايدال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى